أخبار المركز

المركز الوطني لأمراض القلب يهنئ الشعب الموريتاني بمناسبة عيد الاستقلال

قدّمت إدارة المركز الوطني لأمراض القلب تهانيها الحارة للشعب الموريتاني وعمال المركز بمناسبة احتفالات عيد الاستقلال الوطني، متمنية دوام الأمن والاستقرار للبلاد.

وأعربت الإدارة في تهنئتها عن دعائها بأن يحفظ الله موريتانيا، وأن يوفق أبناءها لتحقيق مزيد من التقدّم والازدهار، مؤكدة اعتزازها بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي يجدد فيها الموريتانيون روح الانتماء والفخر الوطني.

الحكومة تصادق على اتفاقيتي تمويل لتوسعة المركز الوطني لأمراض القلب

صادقت الحكومة الموريتانية، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء 26/11/2025، على اتفاقيتي تمويل بقيمة إجمالية تبلغ 26.18 مليون يورو (أكثر من 12 مليار أوقية قديمة)، مخصّصة لتنفيذ مشروع توسعة المركز الوطني لأمراض القلب في نواكشوط.

ووفق البيان الصادر عقب الاجتماع، فقد تم توقيع الاتفاقيتين في 18 أكتوبر 2025 بين موريتانيا والبنك الإسلامي للتنمية.

جلسة تكوينية لتعزيز مهارات الطاقم الصحي بالمركز الوطني لأمراض القلب

نُظِّمت اليوم بقاعة التكوين بالمركز الوطني لأمراض القلب جلسةٌ علميةٌ تكوينية شملت ثلاثة عروض متخصصة قدّمها عددٌ من الممرضين والإداريين.
استُهلّت الجلسة بعرضٍ للممرضة خدجة بنت ابليلا بعنوان «استراتيجيات الوقاية من العدوى في المؤسسات الصحية»، قدّمت فيه أهم الممارسات والإجراءات الكفيلة بالحدّ من انتقال العدوى وضمان بيئة علاجية آمنة داخل المرافق الصحية.

المركز الوطني لأمراض القلب ينظم جلسة تكوينية حول تعزيز مهارات الطاقم التمريضي

نظّم المركز الوطني لأمراض القلب، يوم أمس، جلسةً علميةً بقاعة التكوين في إطار برنامج التكوين المستمر، تمحورت حول تطوير مهارات الطاقم التمريضي والرفع من جودة الأداء داخل مختلف المصالح.

واستُهلّت الجلسة بعرض قدّمته الممرضة لالة فاطمة بنت مولاي إسماعيل بعنوان «أكثر الأخطاء شيوعًا في العناية المركزة وكيفية تجنبها»، تناولت فيه أبرز الإشكالات التي قد تواجه الطاقم التمريضي داخل وحدات الإنعاش وسبل الحد من وقوعها.

المركز الوطني لأمراض القلب ينظم جلسة علمية ضمن برنامج التكوين المستمر (صور)

في إطار برنامج التكوين المستمر، نظم المركز الوطني لأمراض القلب اليوم جلسةً علميةً بقاعة التكوين، قدّم خلالها عددٌ من الأطر الفنية عروضًا علميةً تطبيقية

استهلَّ الجلسةَ رئيسُ قسم الأطفال، الفنيُّ السامي محمد فال ولد أحمد السالم، بمداخلةٍ تناولت العنايةَ التمريضية في طب الأطفال وأساليبَ التكفل بالأطفال المرضى.

وتلتها مداخلةُ الممرض محمد البكاي موسى، الذي قدّم عرضًا تطبيقيًا حول شفط القصبات الهوائية.

المركز الوطني لأمراض القلب ينظم انتخابات نقابية في أجواء شفافة

نظّم المركز الوطني لأمراض القلب اليوم انتخابات التمثيليات النقابية الخاصة بعماله، في أجواء اتسمت بالشفافية والمسؤولية.

وتندرج هذه الانتخابات في إطار تعزيز المشاركة النقابية داخل المؤسسة، وتكريس مبدأ التمثيل الديمقراطي للعاملين، بما يضمن ترسيخ قيم الحوار والشراكة بين الإدارة والموظفين، سعياً إلى تحسين بيئة العمل والارتقاء بالأداء المؤسسي.

المركز الوطني لأمراض القلب يطلق دورة تكوينية حول التثقيف الصحي

أطلق المركز الوطني لأمراض القلب اليوم دورة تكوينية جديدة ضمن برنامج التكوين المستمر، تمتد على مدى شهرين، ويُشرف عليها نخبة من الأطباء المتخصصين.
وتناول  المحور الأول  من الدورة   موضوع “المبادئ العامة للتثقيف الصحي”، قدمته الدكتورة فاتيماتا گاتا با،  وذلك بهدف تعزيز معارف ومهارات الكوادر الصحية في مجال التثقيف العلاجي، وتمكينهم من أداء دور فاعل في توعية المرضى والرفع من جودة الرعاية الصحية.

توقيع اتفاقية تمويل مع البنك الإسلامي للتنمية لتوسعة المركز الوطني لأمراض القلب

وقع معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، السيد عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، أمس السبت في واشنطن، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، اتفاقية تمويل مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، السيد محمد الجاسر، لتوسعة المركز الوطني لأمراض القلب في نواكشوط، تبلغ قيمتها 29.26 مليون يورو.

المركز الوطني لأمراض القلب ينظم انتخابات التمثيل النقابي لموظفيه

أعلن المركز الوطني لأمراض القلب عن تنظيم انتخابات لاختيار ممثلي الموظفين في الهيئات النقابية، وذلك في إطار سعي المؤسسة إلى تعزيز المشاركة النقابية وترسيخ مبدأ التمثيل الديمقراطي داخلها.

ويأتي هذا الإعلان ضمن جهود المركز الرامية إلى خلق بيئة عمل تشاركية تضمن إيصال صوت العمال وتحقيق مطالبهم المهنية والاجتماعية عبر قنوات قانونية وممثلة.

الصفحات